قوالب بلوجر

المجلس التنفيذي في دورة الانعقاد

الأحد، 27 أكتوبر 2013

مصر: السعوديون أنعشوا حركة السياحة في العيد
خالد خليل- سبق- متابعة: أعلن رئيس الشركة المصرية للمطارات جاد الكريم نصر، وصول 10 آلاف سائح خلال إجازة العيد إلى مصر، عبر 68 رحلة طيران بينها تسع طائرات من جدة والرياض, ومثلهم من الأردن.
 
وقال "نصر" في تصريحات صحفية، إن "حركة السياحة العربية من السعودية والأردن والكويت أنعشت حركة الركاب والطيران بمطار شرم الشيخ".
 
وأوضح أن مطار الغردقة استقبل 31 طائرة من مختلف دول العالم خاصة من روسيا التي نقلت خمسة آلاف سائح, ورغم هذه الطفرة لا تزال المطارات الداخلية تعاني انخفاضًا في حركة الطيران والسياح بنسبة 40% مقارنة بنفس الفترة 2010.
 
وأعرب رئيس الشركة المصرية للمطارات عن أمله في استمرار حالة التحسن والعودة للمعدلات الطبيعية خلال الأسابيع القادمة في ظل رفع دول العالم لحظر سفر مواطنيها للمقاصد السياحية بمصر وبدء الموسم السياحي لفصل الشتاء.
 
في السياق ذاته، أعرب وزير السياحة المصري هشام زعزوع، عن آماله الكبيرة بأن تتعافى السياحة خلال الأشهر القليلة المقبلة, والتغلب على الخسائر الكارثية التي واجهها العاملون في هذا القطاع.
 
وأوضح "زعزوع" أن معاناة العاملين في قطاع السياحة لم تبدأ منذ صدور التحذيرات الأخيرة بشأن السفر إلى مصر ولكنها بدأت منذ 25 يناير من عام 2011، لافتًا إلى أن هذه الفترة لم تشهد أي تحسن حقيقي.
 
وقال وزير السياحة المصري: "كانت نسبة 70% من حركة السياحة الوافدة إلى مصر في الأعوام الأخيرة موجودة في البحر الأحمر وجنوب سيناء, وبحسب ما لدي من تقارير فإن تلك المناطق آمنة تمامًا".
 
وعلى الرغم من أن ما يقرب من نسبة 72% من السائحين الذين يقصدون مصر يأتون من أوروبا ومن بينهم 2.5 مليون سائح روسي، فقد أكد "زعزوع" أنه يتطلع بشدة لإعادة السائحين الأمريكيين والكنديين الذين ينفقون الكثير ولكنهم ابتعدوا بفعل ما وصلهم من تصاعد العداء ضد الأمريكيين, وقال "إن عددهم قريب من الصفر".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
قوالب بلوجر