قوالب بلوجر

جتماع المجلس التنفيذي في دورة الانعقاد

الأحد، 27 أكتوبر 2013

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: يرأس وزير الخدمة المدنية، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، اجتماع المجلس التنفيذي في دورة الانعقاد العادية رقم 98.
ومن المقرر عقد هذه "الدورة" في العاصمة المغربية الرباط، على مدى ثلاثة أيام، ابتداء من يوم غد الاثنين.
ومن المنتظر أن يبحث المجتمعون الموضوعات الموجودة، ضمن جدول الأعمال المقرر، وأهمها: متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس التنفيذي، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات التي تهتم بالإدارة وتطوير آلياتها لخدمة العمل الإداري في المؤسسات الحكومية، وتحقيق تنمية إدارية شاملة متطورة، هدفها خدمة المواطنين في جميع دول "المنظمة".
وسيتناول المشاركون في دورة الانعقاد المقترحات المقدمة من الدول العربية، والمديرية العامة الخاصة، فيما يتعلق بتوصيات الحلقة النقاشية؛ تمهيداً لوضعها كرؤى لتستفيد منها "المنظمة" في المستقبل.
ونشأت "المنظمة العربية للتنمية الإدارية" سنة 1961م، كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن "جامعة الدول العربية"، وكانت مهمتها هي تولي مسؤولية التنمية الإدارية في المنطقة العربية.
وتهدف "المنظمة" إلى الإسهام في تحقيق "التنمية الإدارية" في الأقطار العربية، بما يخدم قضايا التنمية الشاملة، وتوجّه "المنظمة" جهودها خدماتها، وبرامجها، لحكومات الدول العربية الأعضاء، وعددها 20 دولة.
ويتسع نطاق خدمات المنظمة؛ ليشمل المنظمات الحكومية، ومنظمات الأعمال، والقطاع الخاص، والقيادات الإدارية بمستوياتها الثلاثة: الإشرافية، والمتوسطة، والتنفيذية.
وتعتمد "المنظمة" على مجلس تنفيذي، يتألف من سبعة أعضاء، تنتخبهم "الجمعية العمومية" من بين أعضائها لمدة سنتين.
ويتولى "المجلس التنفيذي" وضع السياسات العامة للمنظمة، وخطط عملها، ويشرف على تنفيذها.
ويجتمع "المجلس" مرتين كل عام، في إبريل وأكتوبر، ما لم يُستدعَ للاجتماع في دورة استثنائية.
ويرأس وزير الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية، المجلس التنفيذي للمنظمة خلال هذه الفترة.

1 التعليقات:

27 أكتوبر 2013 في 4:00 م غيسى خبيزي يقول...

روعة
http://newsdarchioukh.blogspot.com/

إرسال تعليق

 
قوالب بلوجر